الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 17.12.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

27.12.2017

مزيد تطوير علاقات التعاون بين تونس وكندا في المجال الاجتماعي

الفئة: Actualités

 

التقى السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية، صباح يوم الاربعاء 27 ديسمبر 2017  بمقر الوزارة، السيدة كارول ماكوين "Carol McQueen " سفيرة الكندا بتونس مرفوقة بالسيد محسن العبيدي متصرف عام "college lasalle" جامعة كندية بتونس وبحضور رئيس الديوان ومدير عام الضمان الاجتماعي.
وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول سبل مزيد تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الاجتماعي لاسيما فيما يتعلق بالنهوض الاجتماعي والفئات الفاقدة للسند وادماج الاشخاص المعوقين الى جانب التطرّق الى تقدّم مشروع اتفاقية ثنائية في مجال الضمان الاجتماعي التي سيتم امضائها خلال استحقاقات ثنائية قادمة. 
وبيّن السيد محمد الطرابلسي، بالمناسبة، تميّز علاقات التعاون الثنائي بين تونس وكندا في العديد من المجالات مشيرا الى ضرورة تعزيزها بالخصوص فيما يتعلق بمراكز رعاية المعوقين والاستئناس بالتجربة الكندية في مجال ادماج الاشخاص المعوقين في الحياة الاجتماعية والاقتصادية .
ودعا الوزير، في هذا الاطار، إلى استحثاث نسق امضاء مشروع اتفاقية الضمان الاجتماعي بين البلدين بما يحفظ حقوق التونسيين اينما وجدوا مؤكدا حرص الحكومة على الاحاطة بأبنائها بالخارج من طلبة وعائلات وأفراد وذلك بتوفير أحسن الظروف لاندماجهم داخل بلدان الاقامة واللذين يمثلون حوالي 27500 تونسي أغلبهم من الكفاءات . 
ومن جهتها أكّدت السفيرة الكندية، في هذا الاطار، حرص بلادها على مواصلة دعم تونس في كل المجالات لا سيما المجال الاجتماعي معربة عن رغبتها في تنظيم زيارات ميدانية الى عدد من مراكز الإحاطة والرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.  


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني