الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 17.12.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

12.01.2018

بيـــــــــــــان

الفئة: Communique de presse

 

تبعا لما تمّ تداوله في بعض المنابر التلفزية في إشارة إلى برنامج المراجعة الشاملة للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل، يهمّ وزارة الشؤون الاجتماعية أن توضح ما يلي :
- إنّ برنامج الأمان الاجتماعي الذي من مكوناته الأساسية المراجعة الشاملة للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل وإعداد نظام معلوماتي محيّن ومتطور ومبني على الشفافية والانصاف هو من مشمولات وزارة الشؤون الاجتماعية على مستوى الإشراف والتنفيذ والمتابعة وذلك بمقتضى اختصاصها وعملا بقرار حكومي بتاريخ 3 أوت 2012.
- خلافا لما ورد في بعض التصريحات ، فإنّ الوزارة منكبة على تنفيذ هذا البرنامج بكل مكوناته وأحرزت تقدما ملحوظا على مستوى مراحل الانجاز وذلك بفضل مجهودات الاخصائيين الاجتماعيين وبحكم اختصاصهم دون سواهم بمقتضى نظامهم الأساسي ورصيدهم المعرفي وتراكم التجربة لديهم وأفضليتهم في هذا المجال، مقارنة بكل المؤسسات الأخرى.
وبالمناسبة فإنّ الوزارة تنوه بالمجهود الكبير والانضباط المهني الذي يؤكده يوما بعد يوم هذا السلك ومن ورائه كل العاملين في القطاع الاجتماعي ممّا يبرهن على قدراتهم المهنية في التعاطي الحرفي والفني مع ملفات النهوض الاجتماعي بصفة عامة وبرنامج الأمان الاجتماعي بصفة خاصة ويعكس روح المسؤولية والوطنية التي طالما تحلّى بها هذا السلك منذ الاستقلال.
إنّ ما تحقّق من مكاسب لفائدة الأخصائيين الاجتماعيين وكل العاملين في الحقل الاجتماعي يعتبر استحقاقا مشروعا يزيد في تحفيزهم لتطوير أدائهم المهني والاسهام الفعلي في رفع التحديات وتأثير ذلك ايجابيا بلا شك على الفئات الفقيرة وذات الاحتياجات الخصوصية وضمان حقها في العيش الكريم.
ولا يسع وزارة الشؤون الاجتماعية  في الأخير إلاّ أن تهيب بكل العاملين في القطاع الاجتماعي لمواصلة المجهود لإثبات قدراتهم على كسب الرهانات .


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني