الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 12.07.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

13.04.2018

جلسة عمل حول الطفولة بوزارة الشؤون الاجتماعية

الفئة: Actualités

 

انعقدت، صباح يوم الجمعة 13 أفريل 2018 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية ، جلسة عمل حول الطفولة مع السيد  « Geert Cappelaere » المدير الاقليمي لصندوق الامم المتحدة للطفولة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والوفد المرافق له وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها الى تونس خلال يومي 12 و 13 أفريل الجاري .
وشارك في هذه الجلسة التي ترأسها السيد كمال المدّوري المدير العام لمركز البحوث والدراسات الاجتماعية بالنيابة كلّ من السيدة « Lila Pieters » ممثلة منظمة "اليونيسيف" بتونس والوفد المرافق لها والسيد محمد بن يوشع المدير العام للنهوض الاجتماعي والسيدة سنية الحسيني كاهية مدير مكتب الدراسات والتخطيط والبرمجة . 
وخصّصت هذه الجلسة للتباحث حول سبل مزيد التعاون بين الوزارة ومنظمة "اليونيسيف"  بهدف اعتماد مقاربة جديدة في مجال الحماية الاجتماعية الموجهة للأطفال تقوم على مبادئ حقوق الانسان وتستجيب إلى مختلف مستلزمات تنمية الطفل وذلك من خلال دراسة وضع برنامج خصوصي يساهم في تغطية حاجياته في مجال الصحة والتربية والتغذية.
ويمثل هذا البرنامج الخصوصي إحدى مكونات الارضية الوطنية للحماية الاجتماعية التي انطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية في دراسة مكوناتها والاولويات التي يمكن الشروع في تنفيذها حسب ما تقتضيه تحديات المرحلة التي تمرّ بها بلادنا . 
وأكد السيد « Geert Cappelaere »، بالمناسبة، استعداد منظمة "اليونيسيف" على مزيد التعاون ودعم تونس بما يمكنها من تكريس الحقوق الاساسية لكل طفل وذلك في إطار الاصلاحات الكبرى التي انطلقت بلادنا في صياغة كيفية تنفيذها على ارض الواقع. 


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني