الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 23.05.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

03.05.2018

بــــــــلاغ

الفئة: Communique de presse

 

تعلم وزارة الشؤون الاجتماعية كافّة جمعيات وفروع جمعيات رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة أنّه في إطار تطبيقها لأحكام الأمر الحكومي عدد 458 لسنة 2015 المؤرّخ في 9 جوان 2015 المتعلق بضبط معايير وإجراءات وشروط إسناد الدولة والصناديق الاجتماعية لمنح التكفل بنفقات التأهيل والتربية المختصة والرعاية بالبيت للأشخاص ذوي الاعاقة لفائدة جمعيات رعاية الاشخاص ذوي الاعاقة، قرّرت اللجنة الفنية المكلّفة بالنظر في مطالب الحصول على المنحة المذكورة ما يلي:
· الموافقة على اسناد منح التكفّل بنفقات التأهيل والتربية المختصة والرعاية بالبيت (منحة التسيير ومنحة تكاليف خدمات الأعوان) للجمعيات وفروع الجمعيات العاملة في مجال الاعاقة التي استوفت جميع الوثائق الواردة بالفصل 4 من الأمر المذكور أعلاه.
· تعليق صرف منحة التسيير بالنسبة للجمعيات وفروع الجمعيات التي لم تستكمل ملفاتها والاكتفاء بمنح تكاليف خدمات الأعوان.
· تمكين الجمعيات وفروع الجمعيات التي لم تستكمل قائمة الوثائق المطلوبة (بما فيها الوثيقة عدد 10 المتعلقة بسلامة وضعية الجمعية تجاه الصناديق الاجتماعية والوضعية الجبائية) أو التي لم ترسل ملفّاتها من مهلة أخيرة أقصاها 20 ماي 2018 لتفادي قرارات اللجنة الفنّية (توقيف المنحة آليا) وتحمّل مسؤولياتها إن تعذّر عليها الوفاء بتعهّداتها تجاه أعوانها.
· إيقاف صرف منح التكفّل بنفقات التأهيل والتربية المختصة والرعاية بالبيت (منحة التسيير ومنحة تكاليف خدمات الأعوان) للجمعيات وفروع الجمعيات التي لم تبادر إلى إرسال ملفاتها في تاريخ انتهاء الأجل المذكور أعلاه.
· تأجيل النظر في تمتيع الجمعيات الجديدة بمنح التكفل بنفقات التأهيل والتربية المختصة والرعاية بالبيت للأشخاص ذوي الإعاقة إلى سنة 2019 .
هذا، تدعو اللجنة الجمعيات وفروع الجمعيات إلى ضرورة احترام النصوص القانونية المتعلقة بالوضعية الجبائية والمساهمات الاجتماعية والالتزام بتسوية وضعياتها خاصة بعد قيام الدولة بخلاص ديونها تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المسجلة قبل 31 ديسمبر 2013 .


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني