الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 23.05.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

10.05.2018

وزير الشؤون الاجتماعية يدعو منظمة العمل العربية الى إحداث وحدة أو هيكل مختص يعنى بمسألة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

الفئة: Actualités

 

اختتمت ظهر يوم الخميس 10 ماي 2018، فعاليات ورشة العمل حول "الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كألية للحد من العمل الهش ودعم الاندماج الاجتماعي " التي انطلقت أشغالها يوم الأربعاء 09 ماي 2018.
ودعا الوزير منظمة العمل العربية الى احداث وحدة أو هيكل يعنى بمسألة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يعنى بكل ما يتعلق بالمسألة ويضع عدد من الكفاءات على ذمة أطراف الإنتاج الثلاث في المجال للاستئناس بخبراتهم ومساعدة الدول على إرساء وفهم دقيق لهذا النمط الجديد من الاقتصاد.
وبين الوزير أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني باعتباره نمطا جديدا للإنتاج هدفه تحقيق التنمية البشرية وفتح المجال أمام المبادرة والابتكار باعتماد مقاربة تشاركية فاعلة ونشيطة بين كل مكونات المجتمع المدني مبينا نجاعته في معاضدة مجهودات الدولة نحو استحثاث نسق التشغيل والحد من الفقر. 
وجدد الوزير استعداد الوزارة لدعم أي تعاون مشترك بين جامعة الدول العربية ومنظمة العمل العربية في اتجاه دفع العمل العربي والتباحث والتعمق حول المسائل المستجدة وتوحيد الرؤى والتصورات حولها وتبادل التجارب والخبرات بما يساهم في فتح مجالات أرحب للتعاون بين مختلف الدول العربية وتحقيق النتائج المرجوة. 
ومن جهته بين ممثل منظمة العمل العربية أهمية مبادرة وزارة الشؤون الاجتماعية في التباحث حول موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مثمنا مقترح وزير الشؤون الاجتماعية الداعي الى إحداث وحدة متخصصة داخل الهيكل التنظيمي للمنظمة تعنى بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني