الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 10.08.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

17.05.2018

وزير الشؤون الاجتماعية يلتقي الكاتب العام للجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المشابهة AICESIS

الفئة: Actualités

 

التقى السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية صباح يوم الخميس 17 ماي 2018 بالسيد Francisco Gonzalez De Lena  الكاتب العام للجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المشابهةAICESIS) ) .
وكان اللقاء مناسبة للتباحث حول سبل إرساء علاقات تعاون بين الطرفين في كل ما يخص مجالات الشغل والعلاقات المهنية لا سيما في التعرف على اليات تركيز المجلس الوطني للحوار الاجتماعي والاستئناس بالتجارب الدول المماثلة وتبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين .
واستعرض الوزير مختلف المراحل التي مر بها احداث المجلس الوطني للحوار الاجتماعي مذكرا بتجذر الحوار الاجتماعي في تونس بين أطراف الإنتاج الثلاث مبينا ان تونس اتخذت من الحوار نهجا ومسارا واضحا لترسيخ الديمقراطية وحل كل الإشكاليات.
وبين الوزير مهام المجلس والاهداف المرجوة من احداثه معلنا انه من المقرر انهاء النصوص الترتيبية المتعلقة باحداث المجلس وتنظيمه وتركيبته خلال هذه الصائفة ومن المنتظر تدشينه فعليا وانطلاق أشغاله شهر أكتوبر القادم.  
ومن جهته عبر السيد Francisco Gonzalez De Lena  استعداد الجمعية لما لها من تجربة ثرية تضم تجارب مختلفة ومتنوعة لعديد دول العالم لتقديم الدعم الفني لتونس والاستئناس بالخبرات والتعرف على التجارب المماثلة وتنظيم عدد من اللقاءات و الندوات في الغرض .
وتجدر الإشارة ان الجمعية الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المشابهة قد تم احداثها سنة 1999 وتضم 60 عضوا وتعمل على تشجيع الحوار لتبادل الخبرات وأفضل التجارب بسين أعضائها . 


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني