الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 13.11.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

01.11.2018

وزير الشؤون الاجتماعية يشرف على حفل تكريم رؤساء وأعضاء المجالس الادارية السابقة صلب جمعية "التضامن"

الفئة: Actualités

 

أشرف السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية صباح يوم الخميس 01 نوفمبر 2018 بقصر بلدية باردو، على حفل تكريم رؤساء وأعضاء المجالس الادارية السابقة صلب جمعية "التضامن" (تعاونية لفائدة أيتام وأرامل الاسرة التربوية بالجمهورية التونسية) و ذلك بحضور السيد محمد بن رجب ممثل عن وزير التربية و السيد المستوري القمودي ممثل عن الاتحاد العام التونسي للشغل و السيد عبد الوهاب العليمي رئيس تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية و السيد حمادي الغرياني رئيس الجمعية و أعضاء الجمعية. 
       و أكد الوزير بالمناسبة على الدور الاجتماعي و الإنساني لجمعية "التضامن" و دورها في معاضدة مجهودات الدولة في إرساء مبادئ التضامن و التآزر بين كل التونسيين، مبينا أهمية توسيع العمل الاجتماعي للجمعية ليشمل الجانب الترفيهي و الثقافي.
         كما بين الوزير أن عمل جمعية "التضامن" يندرج في إطار العمل الاجتماعي و الوطني، مبديا استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعية في المجالات ذات الصلة. 
         و قدم السيد حمادي الغرياني لمحة عن تاريخ تأسيس الجمعية و أهدافها و دورها في معاضدة العمل الجمعياتي و الحكومي تجاه منظوري وزارة التربية، داعيا إطارات و منظوري الوزارة إلى الانخراط في الجمعية لدعم مواردها و الانتفاع من خدماتها.
           من جهته بين ممثل وزير التربية استعداد الوزارة لدعم عمل الجمعية في اتجاه مزيد العناية برجال التعليم و أسرهم و استعدادها لرعاية كل نشاط تتقدم به الجمعية لفائدة منظوريها.
       و بين السيد المستوري القمودي الدور الهام لرجال التعليم في دعم مجهودات التنمية بتونس في كل أبعادها، داعيا مكونات المجتمع المدني للتعاون و العمل المشترك مع جمعية "التضامن" لمزيد تطوير خدماتها. 
    و من جهته أبدى رئيس تعاونية الحوادث المدرسية و الجامعية انفتاح المنظمة على مزيد التعاون مع جمعية "التضامن" و دعمها في خدماتها الجليلة و تقديم يد المساعدة لعائلات رجال التعليم.
       و للإشارة فإن جمعية "التضامن" هي تعاونية لفائدة أيتام وأرامل الاسرة التربوية بالجمهورية التونسية تم إحداثها تحت إسم "جمعية التعاضد" لإغاثة يتامى أسرة التعليم في غرّة سبتمبر 1946، و من خدماتها تقديم منح لأيتام و أرامل رجال التعليم و مساعدة أبناءهم في العودة المدرسية و الجامعية.


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني