الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 13.11.2018

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

07.11.2018

بحث سبل دفع علاقات التعاون مع الدنمارك

الفئة: Actualités

 

التقى السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية ظهر يوم الأربعاء 07 نوفمبر 2018 سفيرة الدنمارك بتونس مرفوقة بالسيد Frederik Kier نائب شركة الصناعات الصيدلية الدنماركية NOVO NORDISK  وبحضور الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض والوفد المرافق له .
وتناول اللقاء سبل دفع علاقات التعاون بين البلدين في المجال الاجتماعي وثمن الوزير بالمناسبة الدعم الدنمارك لمشروع الوزارة المتعلق بالحوار الاجتماعي والذي أدى الى بعث المحلس الوطني للحوار الاجتماعي، مؤكدا أهمية التجربة الدنماركية في الحوار الاجتماعي، موجها بالمناسبة الدعوة الى نظيره الدنماركي لحضور حفل تأسيس المجلس مع موفي هذا الشهر.
من جهتها رحبت السفيرة الدنماركية بهذه الدعوة، مؤكدة استعداد بلادها على توطيد علاقات التعاون ودعمها المتواصل لتونس في مرحلة الانتقال الديمقراطي مشيرة انه تم خلال شهر جوان الماضي تدشين la maison de diabète   في جزيرة جربة معربة عن استعداد بلادها لتبادل الخبرات والتجارب في المجال الاجتماعي.
ودعا الوزير الى تنويع وتوسيع مجالات التعاون لتشمل كل القطاعات ذات الصبغة الاجتماعية لا سيما مقاومة الفقر والنهوض بالفئات الضعيفة ورعاية الأشخاص المعوقين والارتقاء بمنظومة التأمين على المرض  .


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

فيديو

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني