الجمهورية التونسية
وزارة الشؤون الإجتماعية

آخر تحيين : 06.04.2021

Portail Social

الجديد:

البوابة الإجتماعية » المستجدات

المستجدات

26.02.2021

إمضاء اتفاقيتي شراكة بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والبريد التونسي

الفئة: Actualités

 

تمّ يوم الخميس 25 فيفري 2021 بمقرّ وزارة الشؤون الاجتماعية توقيع اتفاقيتي شراكة بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والديوان الوطني للبريد، تحت إشراف السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية والسيد محمد الفاضل كريّم وزير تكنولوجيات الاتصال.

وقد تولّى السيد عماد التركي الرئيس المدير العام للصندوق والسيد سامي المكي الرئيس المدير العام للبريد التونسي إمضاء الاتفاقيتين وذلك بحضور مسؤولي الهياكل المعنية.

وتهدف الاتفاقيتين إلى مزيد تدعيم العلاقة الثنائية بين الصندوق والبريد وخاصة في مجال إسناد المساعدات الاجتماعية للتصدّي لجائحة كورونا والموجّهة إلى القطاعات المتضرّرة على غرار قطاع السياحة من جهة، وصرف المساعدات المدرسية ضمن برنامج اليونيسيف لمرافقة أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لتيسير مواصلة تعليمهم في أحسن الظروف من جهة أخرى.

وبهذه المناسبة، أكّد كلّ من وزير الشؤون الاجتماعية ووزير تكنولوجيات الاتصال على أهمية الدور الذي قامت به المؤسستين خلال فترات الحجر الصحّي الشّامل والموجّه والمتمثل في تأمين صرف المساعدات الاستثنائية لفائدة كافة الفئات المتضررة. كما عبّرا عن أهميّة إبرام اتفاقية إطارية بين الوزارتين تهدف لمزيد رقمنة الخدمات وتطويرها وخاصة الخدمات الموجّهة إلى المضمونين الاجتماعيين، على غرار خدمة "سهلي جرايتي" وتوزيع بطاقة لاباس".

ومن جهته أكّد الرئيس المدير العام للصندوق على أهمية التعاون بين المؤسستين، والتي سيتمّ تدعيمها من خلال إطلاق المحفظة الكترونية "بطاقة ضمان" لفائدة العاملين لحسابهم الخاص وذلك بهدف تنويع وسائل الدفع الالكتروني المتاحة لمنظوري الصندوق.


شارك برأيك

لا تعليق

اضف تعليقا

* - خانة اجبارية

*




*

Covid 19

حملة تحسيسية حول مساعدات كوفيد 19

الإتصال بخلية حماية المعطيات الشخصية بالوزارة

  • السيّد سمير الرياحي: مكلف بحماية المعطيات الشخصية بالوزارة
  • العنوان: عدد 27 شارع باب بنات 1006 تونس
  • الهاتف: 71150193 الفاكس71150012
  • البريد الإلكتروني:

معطيات حول الهيكل الإداري المختص بتلقي الإبلاغ عن شبهات الفساد

  • الهيكل الإداري :الخلية المركزية للحوكمة وتحديث الإداري
  • البريد الإلكتروني : 

دليل النصوص القانونية والترتيبية المتعلقة بعمل الأطفال في تونس_2019

الامان الاجتماعي

ميزانية الوزارة

البيانات المفتوحة

قائمة المراسلات

رجاءا ادخل البريد الالكتروني