بتكليف من وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي، أشرف صباح يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 مستشار وزير الشؤون الاجتماعية السيد ياسين عزازة بمعيّة والي زغوان السيد محمد العش ورئيسة الهيئة العامة للشغل والعلاقات المهنية بالوزارة السيدة حياة بن اسماعيل على جلسة عمل بمقر الوزارة خصصت لمتابعة وضعية شركة "ساملاك" المنتصبة بمدينة زغوان التي تشهد مناخا اجتماعيا متوترا بسبب قرار الشركة نقل مقرها إلى ولاية أخرى.
وتم الاتفاق خلال هذه الجلسة على استمرارية العمل بفرع المؤسسة بزغوان بصفة طبيعية وعدم نقلتها من جهة زغوان وتطبيق التشريع الجاري به العمل في خصوص نقلة العملة الراغبين في ذلك إن وجدوا وإلغاء الإضراب المزمع تنفيذه أيام 19 و20 و21 سبتمبر 2022.
وتمّ إمضاء الاتفاق إثر مناقشة التداعيات الاجتماعية المترتبة عن ايقاف العمل لأكثر من 330 عامل، والتطرّق إلى صعوبة تنقل العائلات بالمقر الجديد المقترح من قبل صاحب الشركة.
وقد واكب أشغال هذه الجلسة السادة المدير العام للشركة وممثلون عنها وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وممثلون عن النقابة الأساسية للشركة وعن الجامعة العامة للإلكترونيك وناشط بالمجتمع المدني.
 

نشر :