بلاغ حول تطوير عدد من التطبيقات الإعلامية الموجهة لفائدة منظوري الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من المؤجرين والعملة غير الأجراء والمضمونين الاجتماعيين


تعلم وزارة الشؤون الاجتماعية أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تولى تطوير عدد من التطبيقات الإعلامية الموجهة لفائدة منظوريه من المؤجرين والعملة غير الأجراء والمضمونين الاجتماعيين وتحسين إجراءات الولوج إليها وذلك في إطار مزيد تحسين الخدمات المسداة لفائدتهم ورقمنتها وتحسين جودة المرفق العمومي .
 وتجدر الإشارة إلى أن هذه التطبيقات تمكّن:
•     المؤجرين من إيداع التصاريح بالأجور عن بعد وخلاص المساهمات المستوجبة عن طريق إقتطاع إلكتروني بنكي أو تحويل بنكي علاوة على استخراج شهادة في إبراء الذمة، ووصل الخلاص مصادق عليهما إلكترونيا.
•    العملة غير الأجراء في القطاعين الفلاحي وغير الفلاحي والعملة التونسيين بالخارج والفنانين والمبدعين والمثقفين وصغار الحرفيين وصغار الصيادين البحريين وصغار الفلاحيين من الخلاص الإلكتروني للمساهمات عن طريق البطاقات البنكية وإمكانية خلاص المساهمات المستوجبة عن طريق الهاتف الجوال باعتماد رمز ussd   الخاص بكل مزود اتصالات، علاوة على استخراج كشف في المساهمات ووصل خلاص مصادق عليهما إلكترونيا.
•    المضمونين الاجتماعيين من الاطلاع على:
-    المعرف الاجتماعي للمضمون الاجتماعي وأولى الحق المسجلين معه.
-    الاطلاع على الأجور المصرح بها كل ثلاثية وكشف في كامل الأجور للحياة المهنية والجراية النظرية حسب فترات النشاط والأجور المصرح بها.
-    عدد نقاط النظام التكميلي للجرايات والجراية النظرية.
-    المنح العائلية واستخلاصها.
-    متابعة صرف الجرايات.
-    استخراج الوثائق عن بعد مصادق عليها إلكترونيا ( شهادة في الانتفاع بجراية ، شهادة في الخصم على الموارد المدفوعة ، رسم جراية).
ويمكن لمنظوري الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الولوج إلى مختلف هذه الخدمات عبر بوابة الصندوق على العنوان التالي: 
www.cnss.tn
 

نشر :