أدّى وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي بعد ظهر يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 زيارة ميدانية إلى المركز النموذجي لتعليم الكبار بالدندان بولاية منوبة، مرفوقا بكل من السيد علي فالحي المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار والسيد إبراهيم بن ادريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي والسيد خليل عباس مستشار الوزير والسيد ياسين عزازة مستشار الوزير والسيد محمد شيخ روحه والي منوبة والسيد رابح الوسلاتي المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية بمنوبة.
وكانت هذه الزيارة مناسبة للاطلاع على سير عمل المركز الذي يضمّ 189 دارسا من كبار السن ومن المنقطعين مبكرا عن الدراسة والإصغاء إلى المدرسين والدارسين.
وأكّد الوزير بالمناسبة على أهمية تفعيل الرؤية الاستراتيجية لمجابهة آفة الأمية والانقطاع المدرسي ضمن البرنامج الوطني للتعلم مدى الحياة "فلا منوال تنموي ناجع دون التسلح بالعلم والمعرفة لأنهما السّبيل إلى تطوير مهارات الفرد ورقي المجتمعات وتكريس مبادئ المواطنة وضمان احترام المبادئ العليا لحقوق الإنسان".
كما بين السيد مالك الزاهي أهمية الرفع من كفاءة المدرسين من خلال التكوين خاصة وأنّ البرنامج الوطني للتعلم مدى الحياة يعتمد محركين أساسيين وهما التعلّم المدرسي والتكوين المهني الذي يشمل المهارات اليدوية.
وأطلع المدير العام للمركز الوطني لتعليم الكبار السيد علي فالحي وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي على نتائج الزيارات الميدانية التي شملت 10 ولايات وتوفير الفضاءات بهذه الولايات لتأهيلها لوجستيا لاستقطاب وتعليم الدارسين من مختلف شرائح المجتمع.
 

نشر :